واشنطن تؤكد قرب استئناف المحادثات مع إيران.. وطهران: لا تنازل عن التخصيب

في تصريح جديد، أكد المبعوث الأميركي للشرق الأوسط ستيف ويتكوف اليوم الأحد استئناف المفاوضات النووية مع إيران قريبا.

ميدل ايست نيوز: في تصريح جديد، أكد المبعوث الأميركي للشرق الأوسط ستيف ويتكوف اليوم الأحد استئناف المفاوضات النووية مع إيران قريبا.

وأوضح ويتكوف في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” أن المحادثات النووية مع إيران ستستأنف قريباً.

يأتي هذا بالتزامن مع حديث الخارجية الإيرانية عن اتصالات بين طهران وواشنطن عبر بعض الدول الوسيطة وبمقدمتها عُمان، حيث أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، مجيد تخت روانجي، السبت، أن طهران وواشنطن تتبادلان بعض الرسائل عبر الوسطاء.

وأكد تخت روانجي وجود اتصالات بين البلدين عبر دول وسيطة، حيث قال: “بعض الدول على تواصل مع إيران والولايات المتحدة. وكما تعلمون، كنا نتفاوض بوساطة عُمان”، بحسب ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء.

وتابع: “يتم تبادل الاتصالات بين إيران والولايات المتحدة عبر بعض الدول الوسيطة. بعض الدول على تواصل مع إيران والولايات المتحدة”.

وجاء تصريح تخت روانجي في مقابلة مع قناة “خبر تورك” التركية، حيث أضاف: “في محادثات إسطنبول مع الترويكا الأوروبية، أكدنا على أن التخصيب في إيران جزء لا يتجزأ من أي اتفاق”.

وفيما يخص المحادثات مع الترويكا الأوروبية.. شدد نائب وزير الخارجية الإيراني على أن تخصيب اليورانيوم داخل إيران ورفع العقوبات أمران أساسيان في أي اتفاق نافيا تحديد موعد أو مكان للجولة المقبلة.

في الأثناء، أفاد موقع إيراني مقرب من مجلس الأمن القومي، بأنه من المقرر أن تعقد الجولة المقبلة من محادثات إسطنبول بين إيران والترويكا الأوروبية خلال الأيام العشرة المقبلة.

تابع ميدل ايست نيوز على التلغرام telegram
المصدر
العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى