الخارجية المصرية: اتصالات القاهرة مع إيران تهدف إلى خفض التوتر الإقليمي

قال وزير الخارجية المصري خلال إشارته إلى استمرار تواصل بلاده مع إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية والولايات المتحدة والدول الأوروبية، إن هدف هذه الاتصالات هو خفض التوتر في المنطقة.

ميدل ايست نيوز: قال وزير الخارجية المصري خلال إشارته إلى استمرار تواصل بلاده مع إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية والولايات المتحدة والدول الأوروبية، إن هدف هذه الاتصالات هو خفض التوتر في المنطقة.

وأوضح بدر عبدالعاطي، في مقابلة مع سكاي نيوز، حول أسباب التقارب بين إيران ومصر وما إذا كان هذا التقارب يخدم دول مجلس التعاون الخليجي، أن الدول العربية في الخليج هي دول شقيقة لمصر، وأن أمنها القومي يرتبط بشكل وثيق بالأمن القومي المصري.

وأضاف أن دول مجلس التعاون تمثل العمق الاستراتيجي لمصر، كما أن مصر تُعد العمق الاستراتيجي لهذه الدول.

وأكد عبدالعاطي أن أي خطوات أو تحركات تقوم بها مصر في سياستها الخارجية، سواء في ما يتعلق بإيران أو بغيرها من الدول، يجب أن تصب في مصلحة الأمن القومي العربي بشكل عام، وبشكل خاص أمن دول مجلس التعاون.

وأشار إلى استمرار تواصل مصر مع إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية والولايات المتحدة والدول الأوروبية، مؤكدًا أن الهدف من هذه الاتصالات هو خفض التوتر في المنطقة.

وقال وزير الخارجية المصري إن المنطقة كانت على شفا حرب شاملة نتيجة الهجمات على إيران، مشددًا على أن هدف مصر من التواصل مع إيران هو تهدئة الأوضاع والسعي لمنع انزلاق المنطقة نحو حرب واسعة النطاق.

وفي ختام حديثه، أكد أن مصر توظف علاقاتها مع جميع الأطراف من أجل تحقيق التهدئة والاستقرار.

تابع ميدل ايست نيوز على التلغرام telegram
المصدر
ميدل ايست نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى