إيران تجرّم نشر أي محتوى على مواقع التواصل يعزز مكانة إسرائيل

قامت مجموعة عمل في إيران بتجريم أي عمل مقصود لتأكيد وتعزيز وتوطيد إسرائيل في الفضاء الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

ميدل ايست نيوز: قامت مجموعة العمل “تحديد مصاديق المحتوى الإجرامي” برئاسة المدعي العام الإيراني بتجريم أي عمل مقصود لتأكيد وتعزيز وتوطيد إسرائيل في الفضاء الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما أفادت وكالة مهر الإيرانية.

وفي هذا الاجتماع الذي عقد الثلاثاء حول موضوع “مكافحة المحتوى المتعلق بالكيان الصهيوني”، اعتبرت مجموعة العمل هذه تقديم أي خدمات لمنصات تابعة لإسرائيل ومساعدة المواطنين الإيرانيين على السفر إلى هذا البلد عبر الفضاء الإلكتروني أو مواقع التواصل جريمة يعاقب عليه القانون.

وشددت مجموعة العمل هذه أن “أي تعاون وتنسيق وتبادل معلومات مع مؤسسات رسمية وغير رسمية وأشخاص مرتبطين بإسرائيل وتقديم خدمات للمشاركة مع شخصيات حقيقية واعتبارية مرتبطة بهذا البلد، حتى في المعارض يعتبر جريمة”.

وبموجب هذا القرار فإن “أي عمل مقصود لتأكيد وتعزيز وتوطيد إسرائيل في الفضاء الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وأي تعاون وتنسيق وتبادل معلومات مع مؤسسات رسمية وغير رسمية وأشخاص مرتبطين بإسرائيل يعتبر جريمة”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن “تقديم اي خدمات لمنصات تابعة للكيان الصهيوني، مثل خدمات الوصول والمعالجة والتخزين والعرض على المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية في الفضاء الافتراضي وتقديم خدمات إصدار أي ترخيص للمشاركة المباشرة أو غير المباشرة لأشخاص حقيقيين او اعتباريين، بما في ذلك الشركات والمنظمات والمؤسسات أو الكيانات غير الحكومية التابعة لنظام الاحتلال الصهيوني في جميع المعارض أو أي مؤتمر أو تجمع محلي ودولي في الفضاء السيبراني يعتبر جريمة”.

وكان لدى إيران منذ قيام الجمهورية الإسلامية حساسيات أمنية خاصة تجاه العلاقة بين الإيرانيين والإسرائيليين، إلى حد أنها اعتقلت العديد من معارضيها السياسيين بحجة الارتباط بهذا البلد وواجهت أحكام قضائية ثقيلة وصلت إلى الإعدام.

تابع ميدل ايست نيوز على التلغرام telegram
المصدر
ميدل ايست نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى