إيران تلوح باستهداف مواقع أمريكية في موانئ وأرصفة وداخل المدن الإماراتية
حذّر متحدث مقرّ «خاتم الأنبياء» في إيران من أن القوات المسلحة الإيرانية قد تستهدف مواقع عسكرية أمريكية داخل بعض المدن في دولة الإمارات.


ميدل ايست نيوز: حذّر متحدث مقرّ «خاتم الأنبياء» في إيران من أن القوات المسلحة الإيرانية قد تستهدف مواقع عسكرية أمريكية داخل بعض المدن في دولة الإمارات، معتبراً أن ذلك يأتي في إطار ما وصفه بـ«الحق المشروع في الدفاع عن السيادة الوطنية».
وقال المتحدث، حسب ما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، إن الجيش الأمريكي، بعد تعرّض قواعده العسكرية في المنطقة للتدمير، لجأ إلى الاحتماء بالموانئ والأرصفة ومخابئ داخل مدن إماراتية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن صواريخ أمريكية استهدفت جزيرة بوموسى الإيرانية وأجزاء من جزيرة خارك.
وأضاف أن طهران أبلغت قيادة الإمارات بأنها ترى من حقها الرد على مصادر إطلاق الصواريخ الأمريكية، بما يشمل الموانئ وأرصفة الشحن ومواقع انتشار القوات الأمريكية داخل بعض المدن.
كما دعا المتحدث سكان المناطق المأهولة في دولة الإمارات إلى إخلاء المناطق التي تتواجد فيها قوات أمريكية، بما في ذلك الموانئ والأرصفة، تجنباً لأي أضرار محتملة قد تنجم عن استهداف هذه المواقع.