عراقجي يصف لقاءاته في تركيا بأنها “مفيدة وبناءة”
قال وزير الخارجية الإيراني، السيد عباس عراقجي، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد باستمرار استعدادها للتفاعل والتعاون مع دول المنطقة من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار

ميدل ايست نيوز: قال وزير الخارجية الإيراني، السيد عباس عراقجي، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد باستمرار استعدادها للتفاعل والتعاون مع دول المنطقة من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار، وحماية المنطقة من أي اعتداءات غير قانونية.
وفي منشور له على منصة «إكس» عقب زيارته إلى تركيا، أشار عراقجي إلى أن لقاءاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية هاكان فيدان تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، واصفًا هذه اللقاءات بأنها «مفيدة وبنّاءة».
وأوضح وزير الخارجية الإيراني أنه شدد خلال هذه المحادثات على أن إيران لم تسعَ يومًا إلى امتلاك سلاح نووي، مؤكدًا استعداد بلاده للدخول في اتفاق نووي عادل ومنصف يضمن المصالح المشروعة للشعب الإيراني، ويشمل ضمان عدم امتلاك السلاح النووي مقابل الرفع الفعّال للعقوبات.
كما ثمّن عراقجي الدور الذي تلعبه تركيا، إلى جانب باقي دول الجوار، من خلال مساعيها الحميدة في دعم مسار السلام والاستقرار في المنطقة، معربًا عن تقدير إيران لهذه الجهود وترحيبها بها.
واختتم بالتأكيد على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل نهجها القائم على الحوار والتعاون الإقليمي، بما يخدم أمن واستقرار المنطقة



